منتدى الباز خليفة للابداع عنوان
منتدى الباز خليفة يرحب بك نرجوا ان تسجل ونتمنى ان تقتضى معنا احلى اوقاتك



 
الرئيسية1اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
رئيس منتديات الباز خليفة يريد التطور المستمر فلذى انشاننا منتدانا vb عرب ايجى الرابط ارجوا ان تسجلوا فى المنتدى http://www.arabegy.dr-ho.org
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
المجلة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

منتدى

منتدى الباز خليفة الراعى الرسمى للمنوعات

التبادل الاعلاني

احداث منتدى مجاني

النورس

منتدى جنة 
المحاسبين الأردنيين و العربمنتديات ريال مدريد العربية

منتديات بحر الكمبيوترمنتدى اللاعب الفنان محمد أبو تريكه
أكتوبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية
ازرار التصفُّح
المجلة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

منتدى الباز خليفة albkh.hooxs.com
http://www.up.arjwan.com/up/arjwan_jO7eYGL1s.gif

       منتدى الباز خليفة الابداع والتميز
        بادر معنا بالتسجيل
          albkh.hooxs.com
          
حمل كل حاجة لعمرو دياب

خش علطول عشان تسمع راديو منتدى الباز خليفة لعمرو دياب
كل الحقوق محفوظة لمنتدى الباز خليفة
سحابة الكلمات الدلالية
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الزعيم عبدالرحمن خليفة@ - 1012
 
*اسما* - 88
 
المشاكس - 81
 
kazooza810 - 73
 
gemm233 - 67
 
فافو - 60
 
*محمود الرمال* - 56
 
mahyashraf - 56
 
ميمو88 - 50
 
باكو - 43
 
Myspace Codes!

شاطر | 
 

 أنجولا2010: تقرير: فرص تأهل الفرق، بعد إنتهاء الجولة الثانية في المجموعات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشاكس
باز جيد
باز جيد
avatar

عدد المساهمات : 81
تاريخ التسجيل : 30/11/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: أنجولا2010: تقرير: فرص تأهل الفرق، بعد إنتهاء الجولة الثانية في المجموعات   الإثنين يناير 18, 2010 11:47 am

معرض الصورتكبير الصورةكأس الأمم الأفريقية 2010
أخبار ذات صلةإنتهت أخر مباريات الجولة الثانية بين الكاميرون وزامبيا، وبذلك تكون كل المنتخبات لعبت مباراتها الثانية في البطولة، ونجد أن هناك منتخبات قد ضمنت الصعود إلى الدور ربع النهائي، بغض النظر عن مباراتها في الجولة الثالثة والأخيرة، وسيكون ال÷تمام بها للبحث عن الصدارة فقط.
وسنعرض موقف كل فريق من الصعود وما هي حظوظه في التأهل، وماهي النتائج المطلوبة لذلك بالتفصيل.

المجموعة الأولي والتي تضم: أنجولا، مالاوي، الجزائر، مالي"
بعد إنتهاء مباريات الجولة الثانية في هذه المجموعة اصبح الترتيب كالأتي:
/>
1- أنجولا- 4 نقاط"، وسجلت 6" أهداف، وإستقبلت شباكها 4" أهداف، ليصبح رصيدها +2
2- مالاوي- 3 نقاط"، وسجلت 3" أهداف، وإستقبلت شباكها هدفين"، ليصبح رصيدها +1
3- الجزائر- 3 نقاط"، وسجلت هدف واحد"، وإستقبلت شباكها 3" أهداف، ليصبح رصيدها -2
4- مالي- نقطة واحدة"، وسجلت 4" أهداف"، وإستقبلت شباكها 5" أهداف، ليصبح رصيدها -1

ومباراتي الجولة الأخيرة في المجموعة ستجمع بين أنجولا، والجزائر"، وبين مالاوي ومالي، ويتبين لنا أن حظوظ الفرق الأربعة فى التأهل قائمة ولكن بنسب، وسنوضح فرصة كل منتخب في التأهل وما هي النتيجة المطلوب منه تحقيقها..

1-أنجولا.. الفوزعلى الجزائرسيرفع رصيدها إلى 7 نقاط"، يصعد بها ويجعلها في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مالي ومالاوي، والتعادل سيصعد بها أيضاً ولكن صدارتها للمجموهة ستتوقف على نتيجة المباراة الأخرى، أما إذا إنتهت بالتعادل، وقتها سيصبح رصيد المنتخب المالاوي 4" نقاط وستكون أنجولا أول، وإذا انتهت المباراة بفوز مالاوي، ستحل أنجولا في المركز الثاني بعد مالاوي.

2-مالاوي.. الفوز على مالي سيرفع رصيدها إلى 6 نقاط"، يصعد بها مباشرة بغض النظر عن نتيجة أنجولا والجزائر، ولكن في حالة فوز الجزائر على أنجولا، ستتصدر مالاوي المجموعه برصيد 6 نقاط" وهو نفس رصيد الجزائر ولكن نتيجة مباراة الفريقين والتي انتهت بفوز مالاوي بثلاثية هى من ستعطي الأفضلية لمالاوي.

3-الجزائر..الفوز على أنجولا سيرفع رصيدها إلى 6 نقاط" يصعد بها مباشرة إلى الدور الثاني، وترتيبها في المجموعه سيتوقف على نتيجة مباراة مالاوي مع مالي، إذا فازت مالاوي بأي نتيجة ستأتي الجزائر ثانياً بعد مالاوي، بسبب نتيجة مباراتهما معا كما ذكرنا، وإذا تعادلت مالاوي مع مالي، ستصعد الجزائر كأول المجموعة برصيد 6" نقاط، ويأتي خلفها أنجولا برصيد 4 نقاط" نفس رصيد مالاوي ولكن فوز أنجولا على مالاوي سيرجح كفتها، وإذا تعادلت الجزائر مع أنجولا، سيصبح رصيدها 4 نقاط"، وفي حالة فوز مالي على مالاوي ستصعد الجزائر برصيد 4" نقاط، وهو نفس رصيد مالي، بسبب فوزها على مالي، ولكن في حالة تعادل مالاوي مع مالي، ستخرج الجزائر من البطولة، بالرغم أنها ستتساوى مع مالاوي في نفس الرصيد ولكن فوز مالاوي على الجزائر سيرجح كفة مالاوي.

4-مالي.. الفوز على مالاوي لا يكفي للصعود، وستكون نتيجة مباراة أنجولا مع الجزائر هى الفيصل، لأن في حالة فوز مالي على مالاوي سيصبح رصيدها 4" نقاط، وإذا فازت أنجولا على الجزائر، ستصعد مالي كثاني المجموعة بعد أنجولا، ولكن إذا إنتهت مباراة أنجولا والجزائر بالتعادل، ستكون الأفضلية في الصعود للجزائر بسبب فوزها على مالي، وإذا فازت الجزائر على أنجولا، سيصبح رصيد مالي وأنجولا 4" نقاط، ولأن مباراة أنجولا ومالي إنتهت بالتعادل، سيكون فارق الأهداف هو الفيصل، وهو ما يستوجب فوز مالي على مالاوي بفارق 3 أهداف على الأقل.

المجموعة الثانية والتي تضم: ساحل العاج، بوركينا فاسو، غانا، توجو" المنسحبة"
بعد إنتهاء مباريات الجولة الثانية في هذه المجموعة اصبح الترتيب كالأتي:
1-ساحل العاج- 4 نقاط"، وسجلت 3 أهداف"، وإستقبلت شباكها هدفين"، ليصبح رصيدها +1
2-بوركينا فاسو- نقطة واحدة"، ولم تسجل أي هدف"، ولم تستقبل شباكها أي هدف"، ليصبح رصيدها صفر
3-غانا- صفر من النقاط"، وسجلت هدف وحيد"، وإستقبلت شباكها 3 أهداف"، ليصبح رصيدها -2
4-توجو- "منسحبة"
وبعد إنسحاب توجو" ستكون الجولة الأخيرة من مباراة واحدة فقط ستجمع بين غانا وبوركينا فاسو
وسيتصارع الفريقان حول بطاقة التأهل الثانية بعد أن حجزت ساحل العاج البطاقة الأولي
وسنوضح فرصة كل منتخب في التأهل وما هي النتيجة المطلوب منه تحقيقها..

1-ساحل العاج..ضمنت الصعود إلى الدور الثاني برصيد 4 نقاط" بغض النظر عن نتيجة مباراة غانا وبوركينا فاسو، وستتصدر ساحل العاج المجموعة إلا في حالة واحدة فقط وهي فوز بوركينا على غانا بأي فارق يكون ثلاثة أهداف، وفي هذه الحالة ستحل ساحل العاج ثانيا خلف بوركينا بفارق هدف واحد فقط"

2- بوركينا فاسو.. الفوز على غانا بأي نتيجة يصعد بها مباشرة كثاني المجموعه برصيد 4 نقاط"، إلا إذا فازت على غانا بفارق ثلاثة أهدف كما ذكرنا، وهنا ستصعد أول المجموعه، والتعادل أيضا يصعد بها خلف ساحل العاج برصيد نقطتين"

3-غانا.. الفوز على بوركينا فاسو هو الحل الوحيد لصعودها إلى الدور الثاني، برصيد 4 نقاط" ، وستحل ثانيا خلف ساحل العاج، التي ستتفوق بفوزها على غانا.

المجموعة الثالثة والتي تضم: مصر، نيجيريا، موزمبيق، بنين
بعد إنتهاء مباريات الجولة الثانية في هذه المجموعة اصبح الترتيب كالأتي:
1-مصر- 6 نقاط"، وسجلت 5 أهداف"، وإستقبلت شباكها هدف وحيد"، ليصبح رصيدها +4
2-نيجيريا- 3 نقاط"، وسجلت هدفين"، وإستقبلت شباكها 3 أهداف"، ليصبح رصيدها -1
3-بنين- نقطة وحيدة"، وسجلت هدفين"، وإستقبلت شباكها 3 أهداف"، ليصبح رصيدها -1
4- موزمبيق- نقطة وحيدة"، وسجلت هدفين"، وإستقبلت شباكها 4 أهداف"، ليصبح رصيدها -2

ومباراتي الجولة الأخيرة في المجموعة ستجمع بين مصر، وبنين"، وبين نيجيريا وموزمبيق، ويتبين لنا أن المنتخب المصري قد ضمن التأهل والصدارة، بغض النظر عن نتيجة مباراتي هذه الجولة، وفيما يلي سنوضح فرصة كل منتخب في التأهل وما هي النتيجة المطلوب منه تحقيقها..

1-مصر.. إذا فازت مصر سيصبح رصيدها 9 نقاط" وستتصدر بهم كل فرق البطولة وليس المجموعة الثالثة فقط، وإذا تعادلت مع بنين سيصبح رصيدها 7 نقاط" ولن تستطيع نيجيريا أن تصل لهذا الرصيد، وحتي فى حالة خسارة مصر من بنين وفوز نيجيرا على موزمبيق ستتصدر مصر المجموعة بسبب فوزها على نيجيريا، وفي حالة فوز موزمبيق على نيجيريا أيضاً ستبقى مصر في الصدارة.

2-نيجيريا..الفوز على موزمبيق سيرفع رصيدها إلى 6 نقاط"، وستصعد كثاني المجموعة خلف مصر بنفس الرصيد ولكن خسارتها من مصر يعطي لمصر الأسبقية، في حالة تعادل نيجيريا مع موزمبيق، وخسارة بنين من مصر، سيصبح رصيد نيجيريا 4 نقاط" ستصعد بهم أيضً كثاني المجموعة خلف مصر، وإذا فازت نيجيريا على موزمبيق، مع فوز بنين على مصر، ستصعد نيجيرا بسبب فوزها على بنين، أما في حالة خسارة نيجيريا وفوز بنين ستخرج نيجيريا إلى خارج البطولة.

3-بنين..الفوز على مصر سيرفع رصيدها إلى 4 نقاط"، وحتى تضمن التأهل كثاني المجموعة لابد أن تفوز على مصر بفارق هدف" مع فوز موزمبيق على نيجيريا بفارق هدف"، أو فوزها على مصر بفارق هدفين"، وفوز موزمبيق على نيجيريا بنفس الفارق، لأن نتيجة بنين مع موزمبيق لن تكون الفاصلة بسبب تعادلهما وستم النظر إلى فارق الأهداف.

4-موزمبيق..لابد أن تفوز على نيجيريا ليرتفع رصيدها إلى 4 نقاط"، مع هزيمة بنين من مصر، أو تعادل بنين مع مصر، وقتها ستصعد موزمبيق كثاني المجموعة خلف مصر، وأي نتيجة أخرى ستخرج بها إلى خارج البطولة.

المجموعة الرابعة والتي تضم: الجابون، الكاميرون، تونس، زامبيا
بعد إنتهاء مباريات الجولة الثانية في هذه المجموعة اصبح الترتيب كالأتي:
1-الجابون- 4 نقاط"، وسجلت هدف وحيد"، ولم تستقبل شباكها أي هدف"، ليصبح رصيدها +1
2-الكاميرون- 3 نقاط"، وسجلت 3 أهداف"، وإستقبلت شباكها 3 أهداف"، ليصبح رصيدها 0
3-تونس- نقطة وحيدة"، وسجلت هدف وحيد"، وإستقبلت شباكها هدف وحيد"، ليصبح رصيدها 0
4- زامبيا- نقطة وحيدة"، وسجلت 3 أهداف"، وإستقبلت شباكها 4 أهداف"، ليصبح رصيدها -1

ومباراتي الجولة الأخيرة في المجموعة ستجمع بين الجابون، وزامبيا"، وبين تونس، والكاميرون"، ويتبين لنا أن
هذه المجموعة تُعد الاشرس والأكثر تعقيداً، والفرص متاحة للمنتخبات الأربعة في التأهل، وفيما يلي نستعرض فرصة كل منتخب في التأهل وما هي النتيجة المطلوب منه تحقيقها..
1-الجابون..هي الأقرب للصعود، فوزها على زامبيا سيرفع رصيدها إلى 7 نقاط ستتصدر بهم المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى بين تونس والكاميرون، وفى حالة تعادلها مع زامبيا سيصبح رصيدها 5 نقاط" ستضمن ايضا الصعود بهم ولكن ترتيبها سيتحدد على ضوء نتيجة مباراة الكاميرون وتونس، فإذا فازت الكاميرون ستحل الجابون ثانية خلفها، وإذا فازت تونس ستحل الجابون كأول المجموعة وخلفها تونس، وإذا تعادلت الكاميرون مع تونس ستتصدر أيضا الجابون المجموعةأ أما في حالة خسارة الجابون من زامبيا سيتوقف رصيدها عند 4 نقاط" سيصعد بها إلى الدور الثاني وستتصدر المجموعة في حالة تعادل الكاميرون، وستحل ثانية في حالة فوز الكاميرون، أما في حالة فوز تونس سيتم الحتكام إلى فارق الأهداف بينها وبين تونس.

2-الكاميرون..فوزها على تونس يضمن لها الـتأهل لربع النهائي برصيد 6 نقاط"، وستتصدر المجموعة في حالة خسارة الجابون أو تعادلها مع زامبيا، وستحل ثانية في حالة فوز الجابون، أما في حالة تعادلها مع تونس ستحل ثانية خلف الجابون حتى لو خسرت الجابون، لأن فوز الجابون عليها سيحسم الصدارة.

3-تونس.. فوزها على الكاميرون سيرفع رصيدها إلى 5 نقاط" سيصد بها إلى الدور الثاني حتى لو فازت زامبيا على الجابون، وبالطبع سيصعد بها إذا فازت الجابون على زامبيا، ولكن إذا فازت الجابون ستحتل تونس المركز الثاني، وإذا فازت زامبيا على الجابون، ستحتل تونس الصدارة، وفي حالة تعادل الجابون مع فوز تونس سيصبح رصيدهما 5 نقاط" وسيتم الإحتكام إلى فارق الأهداف لأنهما تعدالا في مباراتهما معاً، ولكن يتوجب حينها على تونس أن تفوز على الكاميرون بفارق هدفين" لتحتل الصدارة.

4-زامبيا..خرجت رسمياً من البطولة، فوزها على الجابون سيرفع رصيدها إلى 4 نقاط"، إذا فازت الكاميرون سيصبح رصيدها 6 نقاط وتخرج زامبيا من البطولة ، وإذا تعادلت الكاميرون تخرج أيضا زامبيا من البطولة بسبب فوز الكاميرون عليها، وفي حالة فوز تونس تخرج أيضا من البطولة لأن تونس سيصبح رصيدها 5 نقاط"، وبالطبع في حالة خسارتها أمام الجابون ستخرج أيضً من البطولة.

هذا هو تصور لموقف كل فرق البطولة، وسننتظر بداية الجولة الثالثة لنرى ما سوف تسفر عنه ومن سيتطيع الوصول ومن سيخرج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أنجولا2010: تقرير: فرص تأهل الفرق، بعد إنتهاء الجولة الثانية في المجموعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نتيجة الثانوية العامة 2010 هنا
» اكواد كول تون فودافون 2010
» كتالوج اوريفليم يوليو 2010
» جديد صور تامر حسني ومي عز الدين 2010
» CAPES 2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الباز خليفة للابداع عنوان :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: